مليشيات الحوثي تستغل المولد النبوي لابتزاز الشعب اليمني

 مليشيات الحوثي تستغل المولد النبوي لابتزاز الشعب اليمني

متابعات-(الوفاق نيوز): تنتهز مليشيات الحوثي موعد المولد النبوي لممارسة هوايتها المفضلة بفرض الجبايات والابتزاز، التي طالت مختلف شرائح المجتمع اليمني.

وشنت مليشيات الحوثي حملات واسعة لابتزاز مختلف شرائح المجتمع بدءاً بالتجار وحتى عموم المواطنين وأطفال المدارس، في مناطق سيطرتها بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي.

مصدر خاص  أفاد لموقع "الوفاق نيوز" بأن مليشيات الحوثي تكثف حملات الجباية والابتزاز وتلزم المواطنين بالتبرع لتمويل احتفالاتها، حيث ألزمت طلاب وطالبات المدارس في محافظة إب الخاضعة لسيطرتها بدفع 500 ريال عن كل منهم للاحتفال بالمولد متوعدين من يرفض بالفصل من الدراسة.

وأشار المصدر إلى أن مليشيات الحوثي قامت بتوزيع ظروف ورقية إلى كل منازل المواطنين في شتى المحافظات الخاضعة لسيطرتها لدفع مبالغ مالية للاحتفال، فيما يعاني الشعب اليمني انقطاع المرتبات في ظل سيطرة المليشيات.


وفي مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وخاصة صنعاء، جرى التحضير للاحتفالات منذ أسابيع، بينما تأهبت جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لهم من أجل إحياء وتأمين المناسبة.

وتفرض المليشيات على أصحاب المنازل والمحال التجارية تعليق قطع من القماش الأخضر احتفالا بالمناسبة.

وتكتسي كثير من المؤسسات باللون الأخضر، وكذلك الشوارع التي يغلب على إضاءتها إن توفرت اللون الأخضر، ويقوم بعض أنصارهم برش ذلك اللون على أجسادهم خاصة في يوم الاحتفال بالمناسبة.




واشتكى تجار من أن الحوثيين عمدوا إلى فرض إتاوات كبيرة عليهم بحجة إحياء المولد النبوي.